Ahmed Hassan

افكار مجنونة و مبتكرة للتسويق

29 مايو، 2018
183
25

من المتعارف عليه ان نجاح عملية التسويق لا يعتمد على وضع الاستراتيجيات الدعائية و المكلفة و الإعلانية الصعبة , و إنما يعتمد على أمرين غاية فى الاهميه إذا استوعبهما المسؤول عن المؤسسة أو عن الشركة حتى يضمن نجاح لجهوده التسويقية و هما : الفهم الواعي لميول المستهلك , و الفهم الواعي لأهداف النشاطات .

معرفة حاجات ورغبات العملاء :

يجب محاولة تلبية رغبات و حاجات و العملاء , و تطوير المنتجات و الخدمات الجديدة المتاحة بناء على طلبات المستهليكين , و ردود أفعال العملاء , و على سبيل المثال ان كنا نصنع أو نستورد مكنسة كهربائية ,

و وصلت مثلا مجموعة من الشكاوي بأن المكنسة تترك مثلا اتربة و غبار في الأماكن البعيدة , او انها تتوقف بشكل مستمر فى خلال حالة العمل , في مثل هذه الحالات حيث يجب وضع هذه الاعتبارات في الذهن , و ايضا محاولة إنتاج أو استيراد منتج خال من المشاكل بهدف الحفاظ على العملاء , و تصدير فكرة جيدة و إيجابية عن المنتج في المجتمع .

خلق علاقات مميزة و كثيرة مع العملاء :

يجب و بشكل كبير الحرص على خلق علاقات جيدة مع كل العملاء فى فترة ما بعد شراء المنتج , و ذلك بهدف الحفاظ عليهم , و ذلك عن طريق تقديم الدعم لهم , في حالة الاستفسار عن شيء معين أو عمل تصليحات و صيانات بشكل دورى مجانية كل فترة معينة .

الاستعانة بالمسوقين من ذوي الخبرة :

من أفضل الطرق التى تهدف الى تحقيق المكاسب المالية بشكل كبير , حيث ان الاستعانة بالمسوقين الماليين من ذوي الخبرة الطويلة في التعامل مع الفئات المحدده و المستهدفة , و مثل هؤلاء هم الذين يمتلكون القدرة عادة على فهم متطلبات و شروط هذه الفئات , و معرفة الطرق المناسبة الى اقناعها .

المبيعات :

من أفضل الطرق الحالية التى تستخدم في عملية التسويق , إذ تختلف استراتيجيات و اسايات و أساليب البيع الموجودة بين الشركات في الأسواق التجارية , و لكن عندما تتميز المبيعات بجودتها و كفاءتها بين العملاء , فإن ذلك بدور كبير يساهم في تحويلها إلى طريقة تسويقية ,

مما يؤدي إلى الاعتماد عليها كوسيلة من وسائل الترويج التفاعلية للشركات .

 

 

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة serv5

سياسة الخصوصية