Ahmed Hassan

كل ما يهمك معرفته عن ادلة المواقع

16 مايو، 2018
161
25

أهمية دليل المواقع :

تصنيف المواقع : و هو الغرض اﻷصلي و الاساسي من الدليل , حيث انه ليس كل الناس تستخدم جميع المواقع , و لذالك وجب التصنيف و التهيئة فى الادلة بمختلف انواعها .

دليل المواقع له أنواع كثيرة و متنوعه و منها العربي و الاجنبي , و تم عرض عدد 100 من كلا النوعين المذكورين .

تحسين جودة اﻹنترنت : فإن الدليل الخاص بالمواقع الناجح , هو ليس من به عدد كبير من المواقع , و لكن على العكس من ذلك فالناجح هو من يكون به المفيد للغرض فقط و نجاحه هو انه متخصص و ناجح .

تكثيف المعرفة : فتجد مثلا في الدليل  في تخصص معين جميع المقالات و المنتديات و اﻷخبار و القنوات المتعلقة بالتخصص

منع التكرار : أصبح اﻹنترنت مليئا بالمقالات و اﻷخبار العشوائية و المكررة , و هنا يميز الدليل بعضا عن بعض و منها  حتى يعتمد عليه حسب وجهة نظر من قامو بتنفيذه و صناعته , و على سبيل المثال المواقع اﻹخبارية بالالاف و بالطبع بشكل كبير لا يمكن تصفحها بشكل كامل أو تصديق أي موقع , و هنا يعمل الدليل على فرز المواقع كلها و إضافتها بشكل يدوي لتجنب الخطأ .

التعريف بالمواقع الجديدة : ربما تجد مواقع عددها كثير جدا تتصدر نتائج محركات البحث فى جوجل , و لكنها لا تفي بالغرض و ايضا احتمال كبير جدا تجد ضالتك و ما تبحث عنه في موقع متخصص لم يجد ترتيب في محركات البحث .

تكوين اى نوع من انواع ادلة المواقع

في الغالب يتكون الدليل بمختلف انواعه ان يكون به أيضا محرك بحث ﻷحد المحركات مثل جوجل أو بينج من صفحة رئيسية , و يكون بها معظم التصنيفات اﻷساسية الخاصة بالادلة المتعارف عليها و تحتها المواقع اﻷكثر شهرة في القسم , كما يحتوي أيضا الدليل بشتى اشكاله على وصلات سريعة لبعض الخدمات اليومية على سبيل المثال حالة الطقس أو التقويم .

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة serv5

سياسة الخصوصية