عزل الاسطح فى خورفكان من المستضيف العربى

كيف يتم العزل للاسطح ؟

المستضيف العربى صالة كبيرة تنقلكم الى عالم مقدمى الخدمات فى خورفكان , هدفنا هو توفير وقتك و مجهوداتك .

تواصل الان على 00201155115001

مقدمه :

يشير العزل عموما و خصوصا العزل الحراري إلى نظم العوازل المختلفة , و العمليات التي تحد من التبادل الحراري بين تواجد اى سطحين مختلفين في الحرارة , حيث ان هو مصمم خصيصا لاحتواء الحرارة و الحفاظ عليها داخل المباني , التي تكون في البلاد الباردة أو في فصل الشتاء

, و تمنع دخول الحرارة إلى المباني و المنازل التي تقع في البلاد الدافئة أو في فصل الصيف , حيث إنه يتم عن طريق استخدام مواد خاصة لهذه الوظيفة , أي وظيفة العزل و التي تحد من تسرب الحرارة من المبنى أو إليه , اعتمادا على درجة الحرارة خارج المبنى و داخله .

ينقسم العزل المائي إلى قسمين أساسيين :

العزل السلبي : و هو العزل المائي من الجهة المقابلة لجهة خروج المياه في الجسم المراد عزله , و لا يلجأ إلى هذه الطريقة إلا فى حالة وجود صعوبة في تطبيق العزل الإيجابي .
 
العزل الإيجابي : و هو العزل المائي المعتمد بصورة عامة , و يمكن تعريفه أنه محاولة منع قطرة الماء من الدخول إلى الجسم المراد عزله , و تحويل مسارها إلى مصرف يتم اختياره .
 

العزل للاسطح من المياة :

و لعزل الأسطح من الماء نستخدم مادة البيوتيمين , فهي عندما تفرد على السطح تمنع وصول الماء للسطح مما يتيح حماية للسطح , حيث تجمع المياه على سطح المنزل تسبب الرطوبة و التشققات , مما يؤدي الى شروخ يدخل من خلالها الماء داخل المنزل .

خلط السيليكا مع الاسمنت يعمل كعازل من دخول المياه للمنزل , كما يمكن أيضا استخدام الصوف الصخري , و من الطرق المتاحة أيضا فرد و رش سائل البرافين للعزل الاسطح ايضا .

البولسترين و ألواح الفلين من الاهم المستخدم , فعندما توضع ألواح الفلين بجانب بعضها البعض , و نقوم بصب فوقها الخرسانة فهي بدورها تعمل كعازل مياه و ليس هذا فقط بل كعازل صوت ايضا .

العزل المائي من أكثر أنواع العزل دقة , فهو يحتاج إلى تقنيات علميه هائلة و تجهيزات ضخمه و تكلفه عاليه لفحص المادة المراد العزل بها و يظهر ذلك واضحا في منشات مياه الشرب , و يجب أن نذكر أيضا كيفية عزل الحمامات

فالحمامات أكثر الأماكن تعرضا للرطوبة لذلك يجب التفكير في عزلها .

 و ذلك بسبب وجود سبب رئيسي و هو وجود بخار الماء , الذي يتسبب من سقوط الماء على الأرضية و الجدران , و إذا لم يؤخذ ذلك في الحسبان , فاننا سوف نلاحظ مع مرور الزمن حدوث شروخ عظيمة و تشققات في الأرضية باكملها و الجدران على نحو واحد و معدى

, قد يصل بعد ذلك إلى الخرسانة من داخلها , فمن الضروري التفكير في العزل .

تواصل الان على 00201155115001

تصميم وبرمجة سيرف فايف سيرف فايف لخدمات وحلول الويب المتكاملة serv5.com

جميع الحقوق محفوظه لصالح الموقع