Ahmed Hassan

المراحل الخاصة بتصميم مواقع الانترنت

29 مايو، 2018
190
25

مراحل إنشاء و تصميم موقع :

مرحلة التخطيط :

في هذه المرحلة يتم رسم شكل تخيلي تخطيطى الى الموقع , و رسم كل الصفحات الخاصة به بشكل تقريبي مثل الصفحات الفرعية و ايضا البيانات المراد إضافتها .

مرحلة بناء تصميم الموقع :

حيث يتم فى هذه المرحلة عمل رسم و تصميم الصفحات الكاملة مثل الصفحة الرئيسية و الصفحات الداخلية الفرعية , و تحديد الألوان الخاصة بالخطوط و الخلفية , و تحديد أماكن النصوص و الوسائط , و يتم تحديد الوصلات الداخلية للموقع .

تحويل التصميم الى صفحةhtml  :

حيث يتم نقل التصميم من صورة جامدة إلى  صفحة html  من دون وجود بيانات , و هذا ما يتطلب من مصمم الموقع ان يتعلم لغةhtml  , و استعمال الانماط المختلفةCSS  و عدة أمور أخرى , حتى تكون النتيجة مثل صفحةhtml  و تكون مطابقة للتصميم الاساسي التخيلى الذي بدأنا فيه ,

و طبعا فى هذه الحالة نحتاج في هذه المرحلة استعمال برنامج Adobe Photoshop  حتى نستطيع التعامل مع التصميم الاساسي , و تصدير عناصره المختلفة الى صفحةhtml  النهائية  ,

و الشيء المهم و الاهم من كل ذلك هو أننا سوف نتعامل مع برامج إدارة المواقع و أشهرها Adobe Dreamweaver و كذلكFrontpage   و برامج أخرى كثيرة .

مرحلة الإعداد و التجهيز :

فى هذه المرحلة يتم إنشاء المحتوى النصي الخاص بالموقع , و اضافة المحتوى الخاص بالوسائط ( مثل الصور و الفيديوهات ) , و وضعهم في مجلدات الخاصة بذلك .

مرحلة التنفيذ :

هي مرحلة مختصة بتنفيذ عملية تحويل التصميم الذى تم تخيله و تخطيطه إلى تصميم فعلي يمكن بعد ذلك عرضه عن طريق استخدام برامج تصفح الانترنت المختلفة , و إضافة النصوص و الوسائط لها , و إنشاء الروابط التشعبية بين الصفحات بهدف تسهيل تصفح الموقع ,

و تتم هذه المرحلة عن طريق استخدام لغات البرمجة .

مرحلة اخيرة و هى نشر الموقع عبر الانترنت :

و في هذه المرحلة يتم تخصيص نطاق و هو المقصود به اسم الدومين و إسم مخصص للموقع , و تحديد المساحة التخزينية المستخدمة في الخادم المضيف للموقع و تهيئة الموقع للعمل عليه .

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة serv5

سياسة الخصوصية