admin
admin

ما هو المختلف فى جوجل درايف عن جوجل ؟!

07 Jun 2018
4.5(84)
3859
25

نقاط مختلفة في جوجل درايف عن صور جوجل :

خاصية دعم و استخدام الملفات :

صور جوجل عبارة عن تطبيق معرض صور , و يعتبر اصلا جوجل درايف عبارة عن خدمة تخزين سحابي , و خدمة نسخ احتياطي لملفات مختلفة خاصة بالتصاميم و الصور مثل PDF و ZIP و مقاطع الفيديو و الصور .

إذا تم تثبيت تطبيق صور جوجل على جهازك , فسوف يعرض الصور و مقاطع الفيديو الملتقطة من كاميرا الهاتف على الفور , على العكس تطبيقات المعرض الأخرى , و يتيح لك عرض الصور الموجودة في مجلدات الأجهزة الأخرى أيضا , و هو يدعم ثلاثة أنواع من ملفات الوسائط , الصور و مقاطع الفيديو و ملفات GIF .

خاصية حدود التخزين :

هناك مجال مهم آخر يختلف فيه درايف عن الصور في حالة التخزين , حيث تقدم جوجل سعة تخزينية غير محدودة في تطبيق الصور و مع ذلك هناك شرط مطلوب من المستخدم , حيث ستقوم جوجل بضغط الصور ثم حفظها في 16 ميجابكسل ,

و في حالة مقاطع الفيديو سوف يتم ضغطها إلى 1080 بيكسل , و هذا ما يعرف باسم وضع الجودة العالية , أما بالنسبة إلى المستخدمين العاديين فان ذلك يعتبر 16 ميجابكسل أكثر من كافية , و لكن هنا إذا كنت مصور محترف فان ذلك قد يؤدي الضغط إلى فقدان الجودة و الكواليتى .

خاصية واجهة المستخدم :

واجهة المستخدم في صور جوجل مشابهة تماما بالنسبة الى تطبيقات المعرض , على الشاشة الأولى يتم الترحيب بك بشكل مميز مع صور الكاميرا , و يمكن الوصول إلى مجلدات الجهاز من درج التنقل أو من علامة التبويب الألبومات الموجودة في الأسفل , حيث توجد الألبومات الأخرى .

خاصية التنظيم :

أثناء عرض صور جوجل للصور الموجودة على الجهاز في المجلدات الخاصة بها فانه لا يمكنك ان تقم بنقل الصور أو نسخها مباشرة بين هذه المجلدات , و قد تحتاج إلى مدير ملفات للقيام بذلك في حالة مجلدات الجهاز , و مع ذلك يمكنك نقل الملفات في حالة الألبومات التي تمت مزامنتها معها , اضافة على كل ذلك لهو ا يدعم التسلسل الهرمي المتعارف عليه .

خاصية المشاركة :

يتيح التطبيقان افضل العمليات و هى المشاركة و التعاون مع الجميع , و لكن هناك بعض الاختلافات , ففى أثناء وجودك في جوجل درايف انه يمكنك التعاون مع عدة أشخاص , أما في تطبيق الصور يمكنك المشاركة باستمرار مع شخص واحد فقط .

 

 

admin

التعليقات

اضف تعليق