admin
admin

ما لاتعرفه عن ادارة المبيعات

25 Mar 2018
4.5(84)
2757
25

زيادة المبيعات من موقع بالمجان

المقدمة :

تعتبر إدارة الشركة ان عملية تنمية المبيعات بصفة مستمرة مسألة مصيرية , و يترتب عليها فعليا تحقيق صافي و تدفقات متزايدة , و ها ما يجعلها تسمح للشركة بالنمو السريع المتزايد , و سداد التزاماتها الأساسية و العرضية و الاختيارية و كل شيء خاص بها , و كذلك إتاحة التمويل أمام التوسع المستقبلي .

و بناء علي كل ذلك فإن تنمية و زيادة المبيعات تعتبر هي الهدف الرئيسي لاى شركة , و لكل الشركاء و العاملين بالشركة , و ليس فقط مسئولي المبيعات , لانهم هم من يعتبرون انهم هم البذرة الاولى للثمار , و كما تعرف ان هي العامل الأساسي للنمو المستمر للشركة ,

و على هذا الأساس فان خطة عمل كل العاملين بالشركة مهمه جدا , تتمثل فى تنفيذ طلبات عملائها بالجودة و السرعة و الكفاءة التي تحقق رضائهم باستمرار بالاضافة الي التطوير المستمر في المنتج و اضافة منتجات جديدة و خلق طلب عليها باستمرار .

و هذا ما يحقق الاتى :

1- استراتيجية المبيعات بالشركة هو محورها الأساسي , و هو الاهتمام بتحقيق طلبات العملاء , و لك يكون على أعلى جودة في المواصفات و ايضا بأسعار تنافسية , و في الوقت المناسب مما يحقق رضاء للعملاء و المحافظة عليهم .
2- بالإضافة إلى جذب عملاء جدد متنوعين بصفة مستمرة .

ما تنص عليه لائحة المبيعات :

الطاقة التخزينية و سياسة الشراء المعتمدة .

الأسس العلمية لاحتساب التكلفة و التسعير و التعامل المالي .

طلبات العملاء الدائمين المتوقعة .

أنظمة الاستيراد الحكومية و التسهيلات المعتمدة لذلك ماليا و إداريا .

دراسة السوق و ظروف المنافسة .

السياسة العامة للشركة و الأهداف المخططة من قبل الإدارة .

 

مبيعات من موقع بالمجان .

قواعد البيع الناجحة :

يمكنك أن تتنازل عن جزء من عمولتك مقابل مكسب الزبون , حيث أعط العميل الإحساس بأنك تتفضل عليه , فلا تضعه في موقع لا تستطيع من خلاله أن تناقشه , و ايضا فكرة التسليم الفوري تساعد كثيرا فى كسب الثقة و الاحترافية .

لمعلوماتك الهامه >> فى اى يوم عندما تشعر أنك لا تستطيع العمل فيه فلا تذهب للعمل , فقط إستريح حتى لا تهلك طاقتك , و ذلك فخسارتك لليوم أفضل بكثير من خسارتك لعميل واحد , و هذا العميل قد يعرف 250 عميل فى المتوسط , و محتمل آخر فتكون قد خسرتهم كلهم .

حقق إنتصارات نظيفة فالأمانة هي أفضل الطريق ليكون العميل الحالي هو عميل دائم , بل و تجعله أيضا يرشحك لمعارفه , حيث تضمنه زبون دائم لك .

الزبون هو إنسان مثلك فلا تخشاه و لا تهابه و لا ترتبك أمامه .

السوق كله هو عملاء محتملين , و بإفتراض أن كل شخص يعرف في متوسط 250 فرد مثلا , ما بين العمل و العائلة و الأصدقاء و الجيران و هكذا , فإن كل عميل تخسره و كانك خسرت بيئته المحيطة كلها ,

و ذلك لانك عامتله بشكل سئ تخسر معه الـ 250 شخص الذين يعرفهم , فمحتمل جدا أنه سيخبر معظم من يراهم , و بالتالي من المرجح أن تخسرهم جميعا .

مهارة الاقناع ليست سهله !!

تعتبر مسألة اقناع الآخرين ليست بسيطة أو سهله كما يتطور بعض الأشخاص , و ذلك لأنها تتطلب من الشخص أن يكون واثقا من نفسه , و من كلامه , و ذلك حتى يستطيع إقناع الآخرين به و بالمنتج الذى يروج له  ,

و الجدير بالذكر أن الشخص الذي يتملك القدرة على الإقناع , هو شخص محترف من السهل عليه حصوله على وظيفة مميزة في مجال المبيعات و التسويق .

admin

التعليقات

اضف تعليق