admin
admin

عالم واسع من مصطلح ادارة المحتوى

02 Apr 2018
4.5(84)
2756
25

عالم ادارة المحتوى :

هو مجموعة من الإجراءات التى تتبع لإدارة سير العمل في بيئة تعاونية متكاملة , هذه الإجراءات التابعة للادارة إما أن تكون يدوية أو مبنية على الكمبيوتر .

تستخدم نظم إدارة المحتوى فى الغالب في التحكم في الوثائق و ترتيبها و التحكم فى المراجع الموجودة منها , حيث ان نظام إدارة المحتوى بشكل كامل يزيد رقم الإصدار الخاص به , مع كل تعديل يطرأ على الملف .

عالم البيانات :

اما بالنسبة الى عالم البيانات المختلفة في هذا النظام و المقصود به هو نظام ادارة المحتوى , فانه قد تكون أي شيء تقريبا يشمل العالم الخاص بالمواقع و الانترنت مثل : الوثائق , و الأفلام , و الصور , و أرقام الهواتف , و الأرقام الخاصه , و البيانات العلمية , و هكذا .

من المميزات التى يتسم بها نظام ادارة المحتوى هى :

  • إمكانيه تلقى رد فعل من المستخدمين و إستطلاع اراؤهم بطريقة فعالة .
  • نظام خاص بتحميل الصور .
  • أى شخص يستطيع تحديث الموقع بنفسه بدون الرجوع للشركة المصممة .
  • الحصول على المساعده امر فى غاية السهولة .
  • تستطيع تحديثه بسهولة كما لو كنت تستعمل مايكروسوفت وورد .
  • تستطيع تحديد صلاحيه صفحات الموقع من جهة تاريخ ظهورها او إختفاءها .
  • إمكانيه نشر المحتوى على الموقع من خلال أعضاؤه فقط .
  • إمكانية إضافة البحث فى موقع جوجل الشهير .
  • امكانيه تحديث الموقع من اى مكان .
  • سرعة تحديث الموقع من خلال ادوات سهلة و إحترافيه .
  • طرق ديناميكيه لاضافة المحتوى .
  • مجموعات للمستخدمين بصلاحيات مختلفة .
  • تستطيع فتح و غلق تسجيل الاعضاء الجدد على الموقع .

افضل انطمة محتوى متعارف عليها حتى الان :

جوملا :

فى الحقيقة نجد أن نظام جوملا يعتمد على الإضافات المدفوعة بشكل أكبر من اعتماده على الإضافات المجانية , بعكس نظام الووردبريس , لذلك إذا أردت أن تحصل على أقصى استفادة من نظام جوملا كن على استعداد للدفع ,

فهو يحتوى موقع نظام إدارة المحتوى جوملا على أكثر من 3200 إضافة , و يعد هذا مؤشرا واضحا لقوة مجتمع المطورين الخاص به , و كما فى نظام الووردبريس , فإنك تستطيع أن تضيف أى وظيفة أو خاصية تريدها للموقع عن طريق تنصيب إحدى الإضافات .

دروبال :

النظام مزودا بعدد لا يستهان به من الأقسام و الخصائص التى تمكنك من إنشاء موقعا شيقا و مثيرا , مثل : النماذج الجاهزة , و مدونات المستخدم , و الملفات الشخصية .

كما يتميز هذا النظام بخاصية الـ تاكسونومى , و هى عبارة عن خاصية تسمح بعمل تصنيفات متعددة , و مستويات متتالية لمختلف أنواع المحتوى .

و سوف تندهش عندما تعرف أنه ليس أمرا صعبا أن تقوم بإنشاء موقعا ذو خصائص شبكات التواصل الاجتماعى عن طريق نظام إدارة المحتوى دروبال .

ووردبريس :

من افضل الانظمة و أكثرها أمانا و قابلية للتحديث و التعديل , و واحدة من أشهر خصائص هذا النظام سهولة و سرعة تنصيب النظام , حيث أنك تستطيع أن تقوم تنصيب نظام ووردبريس فى أقل من 5 دقائق , مع العلم أن كافة التحديثات المستقبلية للنظام سوف تتم بصورة أوتوماتيكية بعد اختيارك الموافقة على التحديث ,

من دون الحاجة لتحميل ملف واحد , و ذلك من خلال الواجهة الخلفية للنظام واجهة مدير الموقع , و من ناحية تحرير المحتوى , فأنت لست فى أدنى حاجة لأى معرفة برمجية مسبقة .

اوبن كارت :

نظام الاوبن كارت هو نظام مخصص لبناء مواقع التجارة الإلكترونية , و هو مجاني و مفتوح المصدر , تتوفر الكثير من المصادر و القوالب المجانية , و كذلك الإضافات البرمجية , من الخصائص التي يوفرها :

  1. خاصية الخصومات و العروض .
  2. تهيئة الصفحات لتتوافق مع محركات البحث SEO .
  3. يدعم بناء مواقع متعددة اللغات .
  4. خاصية المنتجات المتعلقة و المرتبطة .
  5. ادوات النسخ الاحتياطي و الإستعادة .
  6. يوفر خصائص تقييم و مراجعة المنتجات من قبل المستخدمين .
  7. يوفر امكانية تحميل المنتجات الرقمية .

 

admin

التعليقات

اضف تعليق