admin
admin

تعلم لغات البرمجة

31 Mar 2018
4.5(84)
2750
25

البرمجة :

البرمجة هي عملية كتابة التعليمات و إصدار الأوامر إلى جهاز الحاسوب , و بهذه العملية يتم انتاج برامج الحاسوب , عن طريق اتباع سلسلة خطوات منطقية تعرف بالخوارزميات , و قد تختلف هذه البرامج عن بعضها فقد تكون ألعاب  أو برامج تصميم , أو نظام تشغيل .

البدء في البرمجة و عالمها :

للبدء في تعلم لغات البرمجة يجب اولاً ان تسأل ما هي اللغة الانسب التي تلبي احتياجاتي ؟

فمثلاً هل تريد ان تقوم ببرمجة المواقع , او البرامج , أو برمجة تطبيقات للموبايل .

لغات البرمجة :

لغات البرمجة متعددة و ليس هناك لغة قديمة او حديثة , المهم ان تلبي حاجات المشروع التي ترغب بالعمل عليه , كما ان هناك العديد من الشركات التي تفضل أن يكون الشخص ان يكون ملم بأكثر من لغة برمجية .

بعض أنواع لغات البرمجة :

لغة CSS :
من اللغات المساندة للغة البرمجة HTML , حيث أن هذه اللغة تكتب عن طريق ملفات الـ HTML , و يتم تعديل النصوص و الصور و التحكم التام بها خلال وقت زمني قصير , و تهتم بالشكل العام لصفحات بعض المواقع .

لغة html :

تختلف هذه اللغة عن غيرها من لغات البرمجة , حيث لا يمكن ترجمة محتوياتها الى لغات أكثر بساطة كغيرها من اللغات .

تعرف هذه اللغة بلغة الترميز المتشعبة , لأنه يتم كتابتها على شكل ملفات نصية بسيطة , و تعتبر هذه اللغات من اللغات السهلة , و في نفس الوقت ذات إمكانيات عالية و فريدة من نوعها .

لغة JAVA SCRIPT :
تعد من لغات البرمجة الحديثة , و تستعمل في المواقع الإلكترونية , تعطي الموقع الالكتروني القدرة على الحركة و التمتع في طريقة العرض , تعمل على زيادة سرعة التحميل في المتصفح و تجعله أكثر سهولة و متعة .

لغة PHP :

تعد من أكثر اللغات استخداما و شهرة .

وجدها العالم الدنماركي ريموس ليردوف , و الذي كتبها أول مرة ليستخدمها في الموقع الخاص به على الانترنت ,

أصبحت تستخدم بعد ذلك بشكل كبير في عمل التطبيقات المختلفة .

لغة ++C :

هي لغة برمجة عالية المستوى ذات استخدام عام , تتميز بكونها شبيهة إلى حد كبير بلغة سي , إلا أنها أيضا تدعم البرمجة كائنية التوجه , و التي يمكن للمبرمج الاستفادة منها أو البرمجة بلغة سي الاعتيادية دون الحاجة للتقيد بالبرمجة كائنية التوجه .

admin

التعليقات

اضف تعليق