admin
admin

التسويق الالكترونى و انواعه

26 Mar 2018
4.5(84)
2782
25

 

التسويق الالكترونى :

يتم عن طريق الانترنت لمنظمات رقمية و يتم رؤية السلعة و سداد قيمتها عن طريق الانترنت و هو تسوق غير ملموس , و تسويق المنتجات الكترونيا هو افضل وسيلة تسويق علي مستوي العالم حاليا .

التسويق التقليدي :

هو شراء السلعة من منافذ البيع العينية و هو تسوق ملموس تري و تشاهد السلعة عينيا و تدفع قيمتها عينيا .

نقدم لكم التسويق الالكترونى فى موقع بالمجان

انواع التسويق الالكترونى :

التسويق الإلكتروني بواسطة أدلة و فهارس مواقع الانترنت .

التسويق الالكتروني عبر مواقع الانترنت :

فهو عبارة عن الإعلان على المواقع الإلكترونية التي يمتلكها أشخاص أخرين .

, و من مميزاتها : دفع التكلفة لشركة الإعلانات مرة واحدة بغض النظر عن النتائج , سهولة قياس النتائج , الإعلان لمتابعي المواقع الإلكترونية بتكلفة أقل مقارنة بتكاليف الإعلانات التقليدية , سهولة الوصول إلى العملاء المستهدفين بشكل كبير و على نطاق واسع .

التسويق الإلكتروني عن طريق المنتديات العامة و المتخصصة .

التسويق الإلكتروني عن طريق المواقع الاجتماعية :

فالإعلام الاجتماعي كالفايسبوك و التويتر و جوجل بلس و لينكد و انستجرام يقدم لك التواصل مع عملائك مباشرة بتسليط الضوء على منتجاتك أو خدمات شركتك و زيادة شهرتها و انتشارها

, و من مميزاته : سهولة و سرعة نشر المنتج , إيجاد متابعين لصفحتك و زيادة عددهم , شهرة علامتك التجارية , سرعة الرد على المتابعين لصفحتك و معرفة ردود أفعالهم في وقت قصير .

التسويق الالكتروني من خلال البريد الالكتروني :

فهو واحد من أوائل التسويق الإلكتروني , فهو يتضمن التسويق لمنتجك أو خدمة قاعدة بيانات مستهدفة شريحة معينة من العملاء عبر البريد , و هو من أفضل طرق التسويق الإلكتروني نظرا لانخفاض تكلفته و استهدافه للفئة الصحيحة , و لبساطة استخدامه و سهولة تعقبه باستخدام برامج تعقب , إلى جانب زيادة عائد الاستثمار من استخدامه .

التسويق الالكتروني عن طريق مواقع الإعلانات المدفوعة :

هي عبارة عن إعلانات تظهر في محركات البحث , و تعتبر من أسرع أنواع التسويق الإلكتروني ,

و من مميزاتها : التحكم في ميزانية مشروعك بناءا على أهداف مبيعات شركتك فسوف تدفع في حالة ضغط شخص ما على إعلانك , و كذلك سرعة نتائجه , بالإضافة كذلك إلى ظهور موقعك الإلكتروني بكثرة , و أخيرا سهولة متابعته من خلال الكلمات المفتاحية للاطلاع على نجاحه أو فشله .

التسويق الالكتروني عن طريق تهيئة محركات البحث :

فهي زيادة ظهور موقعك الإلكتروني في النتائج الأولية من الصفحات الأولى في محركات البحث , و تتم عن طريق استهداف الكلمات المفتاحية في موقعك الإلكتروني حتى تظهر في الترتيبات الأولي

, و من مميزات تهيئة محركات البحث : تحقيق عائد على الإستثمار أفضل من الإعلانات المدفوعة , زيادة عدد الزائرين لموقعك الإلكتروني مجانا , معرفة المنتجات الجديدة التي يبحث عنها العملاء من خلال الكلمات المفتاحية , قلة التكلفة مقارنة بالإعلانات المدفوعة مثل جوجل   Adwords , و أخيرا ستكون مصدر ثقة للأشخاص الذين يبحثون عن حل .

التسويق الإلكتروني عن طريق مواقع الفيديوهات .

التسويق الإلكتروني عن طريق المدونات .

 

 

admin

التعليقات

اضف تعليق