admin
admin

تعلم البرمجة | افضل 10 مواقع لتعلم البرمجة

29 Jan 2020
698
25

 افضل مواقع تعلم البرمجة والتي يمكنك من خلالها تعلم لغات البرمجة المختلفة سواء في تصميم الويب او تطبيقات…

 افضل مواقع تعلم البرمجة والتي يمكنك من خلالها تعلم لغات البرمجة المختلفة سواء في تصميم الويب او تطبيقات الويندوز واللينوكس وغيرها من منصات البرمجة المختلفة.
اقدم لكم 10 مواقع تعليمية مجانية تهتم بعلوم الكمبيوتر و تقدم إليك المعرفة بشكل مبسط و مفصل, و هو المكان المناسب لأي شخص يطمح لأن يصبح مبرمجاً محترفاً و مبدعاً في العالم.
——————————————————————————————–
ما هي البرمجة؟
البرمجة هي عملية تقسيم مهمة معينة يراد تنفيذها عبر الحاسوب إلى أجزاء صغيرة ومترابطة وقابلة للتنفيذ بأوامر بسيطة. بعد ذلك، يجري كتابة هذه الأوامر والتعليمات بإحدى لغات البرمجة، والتي هي وسيلة للتخاطب مع الحاسوب.
لماذا تتعلم البرمجة؟
يبدو أن تعلم البرمجة ليس بالصعوبة التي توقعتها، لكنك تريد حافزًا يجعلك تتعلم البرمجة.

تسمع كثيرًا أن البرمجة هي مجال المستقبل، وأن وظائف المبرمجين ستكتسح مجال التوظيف في السنوات القادمة؟ أستطيع أن أؤكد لك ذلك، كما أنَّ وظائف البرمجة هي من أعلى الوظائف دخلًا.
ما عليك معرفته لتصبح مبرمجًا
يتردد الكثيرون في تعلم البرمجة متذرعين بأن مستواهم في الرياضيات ليس ممتازًا، وهذا ليس صحيحًا، فصحيحٌ أنَّ هنالك أمور تعترضك أثناء أداء عملك كمبرمج تتطلب خبرة في الرياضيات، إلا أنَّه قد تمر عليك فترات طويلة لا تحتاج فيها إلى مسائل رياضية.
——————————————————————————————
freeCodeCamp : www.freecode..The Odin Project :www.theodinp..CodinGame : www.codingam..Upskill : https://upsk..w3schools : www.w3school..General Assembly Dash : https://dash..SoloLearn : www.sololear..edX : www.edx.org/Codecademy :www.codecade..Teracourses : https://tera..
رابط القناة : www.youtube…صفحتنا على الفيس بوك : www.facebook..حسابنا على الانستقرام : www.instagra..

admin