مصطلح انترنت الاشياء و مميزاته من موقع بالمجان

تعرف ما هو انترنت الاشياء مع موقع بالمجان

لنتعرف سويا على هذا المصطلح و المقصود به انترنت الاشياء :

كثيرة هي الوجهات التي حاولت جاهده ان تقم بوضع تعريف دقيق لإنترنت الأشياء , و لأنه لا يوجد جهة تمتلك أو تتحكم بإنترنت الأشياء فمن المؤكد و بكل تأكيد لن يكون هناك تعريف رسمي له , و لكن ببساطة جميع التعاريف تصب في مفهوم واحد .

كلنا نعرف ما هو الانترنت العادي و بالطبع هو الذي نستخدمه بشكل يومي , سواء من خلال جهاز كمبيوتر او موبايل او جهاز تابلت , يمكنك قراءة عدة مقالات و مواضيع عن ما هو الانترنت , حتى تتضح لك الرؤية و تفهم كيفية عمل الانترنت من الاساس .

اما بالنسبة لتعريف انترنت الاشياء فهو :

الانترنت الذي يكون متاح و موصل بكل الاجهزة التي يتم استخدامها بشكل يومي , و ليس ما يقتصر على اجهزة الكمبيوتر و الموبايل فقط .
بحيث يسمح لكل الاجهزة بإرسال و استقبال المعلومات , و التفاعل فيما بينها , حيث انه يتيح للبشر امكانية التحكم في هذه الاجهزة عن بعد وفقا الى برمجيات معدة بشكل مسبق .
فمن المعروف ان البشر يتفاعلون مع الحياة و العالم الخارجي , و فيما بينهم من خلال الحواس الخمسة المتعارف عليها ,
و لكن ماذا إذا تم منح الاشياء التي نستخدمها بصورة يومية هذه الامكانيات الاعلى و الاكبر , يكن كل ذلك من خلال حساسات و كاميرات , و علاوة علي ذلك فانه يتم توصيل هذه الاجهزة بالانترنت .

مميزاته :

انترنت الاشياء يعمل في اتجاه توفير الطاقة .
على سبيل المثال بمجرد ان تغادر منزلك سوف يتم غلق كل الاجهزة و الاضاءات الغير ضرورية بصورة تلقائية , هذه مجرد لمحة عن اماكنية توفير الطاقة .
تخيل اجهزة و اشياء ذكية في كل مكان تعمل فقط عند الضرورة .

انترنت الاشياء سوف يوفر الكثير من الوقت للجميع .
كم ساعة يتم هدرها فى الشهر لفتح و قفل جرارج سيارتك ؟؟

فى ظل وجود انترنت الاشياء مهام مثل هذه سوف يتم اداءها بصورة آلية معدة مسبقا , حتى تتوفر لك عشرات الساعات من الوقت كل شهر .

انترنت الاشياء سوف يجعل اداء المهام اكثر سهولة بشكل جنوني و مبدع .
بإستخدام تكنولوجيا انترنت الاشياء و لن تحتاج للقيام بفتح باب منزل , فتستطيع بضغطة واحدة من موبايلك ان تقم يمكنك فعل ذلك , و لن تحتاج الي اداء الكثير من المهام التي سوف يتم برمجتها لكي تعمل بصورة اتوماتيكية بدون اي تدخل منك .

 

مشاركة

التعليقات

اكتب تعليق