كيف تستمتع بعملك و انت لا تحبه ؟

كيف تستمتع بعملك و انت لا تحبه من موقع بالمجان

الإنسان مقدر له العمل , فحب العمل جزء أساسي من طبيعتنا , و يقع خلفه الدافع الذي يحركنا بقوة نحو تحقيق ذاتنا في المجتمع , و شعورنا بالسعادة عند إتمام أحد المهام على أكمل وجه .

هناك مقولة مشهورة فى جميع انحاء العالم تقول هذه المقولة هى ( حب ما تعمل حتي تعمل ما تحب ) , ببعض الخطوات البسيطة تستطيع أن تستمتع بعملك أكثر و تنجح فيه :

 

  1. ركز علي الجزء الذي تحبه في عملك , و حاول تطويره و تقديم شئ جديد عن طريقه .
  2. قم بابتكار أفكار جديدة و اقترحات تساعدك و تساعد زملاؤك علي تنمية و تطوير الشركة التى تعمل لها .
  3. ان تتميز بصفة التطوع سواء كان داخل العمل أو خارجه بالطبع أمر إيجابي يعمل على تجديد طاقتك , حيث أن مساعدة الآخرين من دون هدف يعزز ثقتك بنفسك , و يجعلك لديك القدرة علي إضافة المزيد الى عملك .
  4. اعمل انت و زملاؤك على تبادل الخبرات , حاول نقل ما لديك من خبرة الى زملائك في العمل و على الجانب الآخر حاول الإستفادة من خبراتهم المختلفة أيضا .
  5. حاول الخروج خارج نطاق عملك , حاول ايضا تعلم أشياء جديدة من زملائك في العمل , فانك تكتسب خبرات و مهارات تعمل على تاهيلك للتطور أكثر في مجالك .
  6. أضف بعض المرح لعملك عن طريق الإحتفال بالمناسبات و تحضير للرحلات بهدف كسر روتين العمل اليومي .
  7. حاول ايضا إنهاء مهامك المؤجلة , بحيث لا تتراكم عليك اعمال فكثرة الأعمال المؤجلة مرهقه ذهنيا و جسديا , و من ثم الشعور بالكسل و الإحباط للانتهاء من هذا الكم من المهام .
  8. ضع هدف محدد لك للوصول له من خلال عملك , قد لا تكون تحب وظيفتك اطلاقا , و لكن قد تكون وظيفتك هذه خطوة أولي في طريق نجاحك , او ربما تدفعك للوصول لهدف أكبر , لهذا تعامل مع وظيفتك على انها بداية جيدة و حاول النجاح فيها بشتى الطرق .
  9. ايضا قم بالتغيير الإيجابي حاول دائما أن تغير الأشياء التي تزعجك في عملك , فقد يكون أحد أسباب كراهيتك لعملك هي أنك لا تقوم بتغيير ما يزعجك .

 

 

 

 

 

 

مشاركة

التعليقات

اكتب تعليق