كيف تتميز فى مجالك و تصل الى هدفك

النجاح-يبدأ-بحل-الفشل-أول-خطوة-للنجاح

الحياه سلسله متعاقبه من النجاح و الفشل , و لكن حتى تتميز فى مجالك و تصل الى هدفك عليك أن تؤمن بقدراتك .

فالدافع الشخصى هو الأهم فيجب أن يكون لديك رغبه فى التعلم و التطور وأن لا تستلم للفشل , فكما يقول البعض ممن خاضوا التجربه : أن أكبر عائق يمنع النجاح هو الخوف من الفشل , فالنجاح ليس عدم الوقوع فى الاخطاء ، النجاح هو عدم تكرار الأخطاء . 

هل المبدعون بشر غير عاديين .. ؟ و كيف وصلوا الى هذا الابداع ؟

بالتأكيد ليسوا بشر غير عاديين فمن الممكن أن يكون أنت .. أنا.. وهو .. وهي ..  فقط ابحث عن أفكارك الغريبه و طاقاتك الكامنه و أن تسعى لاكتشاف ذاتك و خلق الفرصه , فلكى تصل الى هدفك يجب أن تعلم أن الفرصه لا تحدث وحدها عليك أن تصنعها فرتب أهدافك و أفكارك و ثق بقدراتك و تطور تميزك فى استغلال هذه القدرات .

أو فكر فى شخص تعتبره قدوه فى مجاله ما الفرق بينه و بين أى شخص لم يحقق شيئا , تجد أن الامر كله يتمحور حول الطموح و العزيمه و القدره ع الابتكار و حل المشكلات و مواجهة المصاعب و الاصرار على النجاح .

و لكى تحقق النجاح و التميز فى مجالك عليك أن تحب ما تقوم به , و أن تتمتع بالصدق و الاخلاص ليس فى العمل فقط و لكن أيضا مع نفسك و أهدافك فالشعور بالرضا يحفز الشخص ع الابداع و الابتكار و تقديم أفضل ما لديه ,

أن تتمتع بالمرونه و تعامل من حولك بلباقه أو كما تحب أن يعاملوك لتكسب ود الجميع فمقياس الشخص العظيم هو الاحترام الذى يتعامل به مع من غيره , استمر فى التعلم و الاستماع الى ارشادات الاخريين و تبادل الخبرات مع الزملاء فحصيلة معرفتك فالنهايه هى قيمتك فى سوق العمل .

التركيز من مفاتيح التميز في أداء العمل :

فمن أسباب الفشل الانجراف وراء العديد من الأمور و ما يطرأ من جديد فى سوق العمل دون التركيز و انهاء ما بدأ فيه و أغلب من فشلوا وقعوا فى هذا الخطأ فالشخص الناجح هو من يقف بثبات و يركز عينيه على هدفه حتى يحققه .

تذكر دائما أن هناك منافسه و لكن الحقيقيه منها تكون دائما بين ما تقوم بعمله و ما أنت قادر عليه , و هناك أيضا المنافسه مع الاخريين و كلاهما يجعلك تناضل من أجل التميز فى مجالك و تحقيق هدفك فلا تستسلم .

 

مشاركة

التعليقات

اكتب تعليق