القاهرة : 20 سبتمبر، 2016

“الهيئه القوميه للانفاق” تصرح بوقف اعمال حفر مترو النزهه لمده 3 أشهر .. بسبب ظهور البترول

20 سبتمبر، 2016 قسم :سياسية, عاجل بواسطة :admin مشاهدات :749 تعليقات :لا توجد تعليقات

صرحت مصادر مطلعه بالهيئه القوميه للانفاق عن ظهور آثار بترول أثناء أعمال حفر الجزء الأول من النفق بالمرحلة الرابعة للمترو الممتد من هارون بمصر الجديدة حتى النزهة بطول 5.15 كم، لافتة إلى أن آثار البترول ظهرت بموقع محطة مترو النزهة، وأن الحفار العملاق “امحويتب” الذى يقوم بالحفر والمنطلق من هارون فى اتجاه النزهة سيتوقف بمجرد وصوله محطة مترو نادى الشمس لحين التعامل مع ظهور البترول.

 و من الجدير بالذكر أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث والمسماة 4A تنفذها شركة فينسى الفرنسية بتكلفة 4.3 مليار جنيه وبدأ العمل فى تنفيذها منذ شهر يونيو  عام 2015 وتشمل 5 محطات هى : هارون وهليوبوليس والألف مسكن و نادى الشمس و النزهة .

وأضافت المصادر فى تصريحاتها الى  أن الهيئة القومية للأنفاق بالاشتراك مع شركة فينسى الفرنسية قررت إيقاف أعمال الحفر بعد وصول الحفار لمحطة نادى الشمس التى تسبق محطة النزهة  و ذلك لفتره زمنيه مدتها 3 شهور، لحين معرفة مصدر ظهور البترول ومعالجته، لافتا إلى أن الحفار وصل حتى اليوم إلى محطة الألف مسكن بعدما تخطى محطتى هارون وهليوبوليس.

وقالت المصادر: إنه متوقع وصول الحفار لمحطة نادى الشمس خلال أسبوعين، حيث سيعقب ذلك توقف أعمال الحفر، لحين معالجة ظهور البترول، لافتة إلى أنه من المخطط الانتهاء من أعمال حفر وتنفيذ هذا الجزء بالكامل من قبل الشركة الفرنسية منتصف 2018، وأن هذا الإيقاف لن يؤثر على موعد الانتهاء من تنفيذ هذا الجزء وافتتاحه للجمهور.

فيما قال “المهندس طارق أبو الوفا ” رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة بالهيئة القومية للأنفاق فى تصريح له إنه سوف يتم إيقاف أعمال الحفر لحين فحص التربة ومعرفة مصدر البترول ومعالجته لاستنئاف أعمال الحفر، مشيرا إلى أنه تم تحديد 3 شهور لمعالجة هذه المشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *