Ahmed Hassan

التسويق الالكترونى عبر اليوتيوب

3 يونيو، 2018
173
25

يجب علينا ان نستغل و بشكل منظم و واسع , ذلك العدد الكبير الذى يجلس على الانترنت و يقضى عليه معظم وقته بهدف ان يشاهد اعلانات اليوتيوب او تظهر له ,

حيث يمكنك و بكل سهولة استخدام احدى برامج الفيديوهات المعروفة لصنع فيديو للاعلان عن خدمة او سلعة او شركة , و سوف يقوم المشاهدين بمشاهدته و اذا اعجبهم العرض سوف تكتسب عدد جديد من العملاء و الاشتراك فى القنوات الخاصة بكم .

طريقة تصوير فيديو تسويقي !

كل ما عليك هو ان تقوم بتصوير منتجك الذي تود بيعه مع اضافة بعض التأثيرات من خلال البرنامج و مع تعليق صوتي شيق و جذاب ( يفضل النوع الكوميدي ) ثم تقوم برفع الفيديو على اليوتيوب .

اما عن الاسلوب فنحن فى موقع بالمجان نرى بالخبرة انه من الافضل ان تظهر كل مميزات منتجك و ان تستغل عقلك في ابتكار مميزات جديدة ( ربما تكون تقليدية و لكن طريقة اظهارك لها مختلفة ) .

اصنع محتوى ملائم و جذاب و شيق و جديد :

تنتشر و تنال اعجابنا جدا الفيديوهات الخاصة تسويق لمركز تعليم الانجليزية في مصر يدعى باسم ( مش كورسات او not courses ) اذا شاهدتم فيديوهات التسويق اليوتيوب الخاصة بتلك الاكاديمية , فسوف تجدوهم قد اختاروا ان يتبعوا فكر جديد و مبتكر ,

و يركزون علي ذلك بشكل مستمر في الفيديوهات الخاصة به , و كذلك مع استخدام بعض المعلومات الملفته و المزيكا الباك جراوند فى الخلفية , كل تلك العوامل مما يجعل من الممتع متابعة ما يقولون .

لذالك فاننا ننصح بأن تصنع فكرة جديدة مبتكرة و تجعلها شعار خاص بهويتك في كل فيديوهاتك التسويقية , لا تنسى انه بامكانك ان تستخدم اسلواب العرض الوثائقي , فهو خاص و جذاب .

الثوان الأولى من أي فيديو تعتبر هي المقياس الذي عليه سيحدد المشاهد الاستمرار أو الخروج .. كيف تعالج هذه القضية ؟
إليك حلول بسيطة :

– إذا كان برنامجك بعيد عن الكوميديا , ضع حقيقة صادمة في أول الفيديو ( عبد الناصر مات منتحر – التنين حيوان حقيقي و ليس اسطوري – و لهذا السبب يخسر المسوق آلاف الدولارات كل شهر – … الخ ) .

– ضع لقطة كوميدية من الحلقة تخطف البسمة من الزائر و تجبره على الاستمرار .

– ضع ملخص للحلقة قبل المقدمة , و على من يرغب في الاستمرار أن يستمر , مثال : تابع فيديوهات بالمجان على اليوتيوب .. سترى هذا العنصر واضح فيها .

– تجاوز المقدمات الطويلة , اجعل مدتها ثانية أو ثانيتين على أقصى تقدير , المقدمة الطويلة تثير ملل الزائر , أما إذا أردت التميز بحق , فاجعل مقدمة الفيديو بعد أول 15 ثانية , و في تلك الثوان قم بتقديم أفضل المشاهد التى وردت في الفيديو .

admin

رد واحد على “التسويق الالكترونى عبر اليوتيوب”

  1. يقول شركه عزل فوم بالرياض:

    شكرا اخي علي هذه المقاله الرائعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة serv5

سياسة الخصوصية