مواقع عربية و اجنبية لتعلم البرمجة

مواقع عربية لتعلم البرمجة من موقع بالمجان

مقدمه :

بنظرة سريعة على الغرفة التي أنت جالس فيها الآن من المؤكد أنك سترى جهاز أو جهازين على الأقل فيها قائمين على اكواد (شفرات) برمجية و تقنيات الحديثة .

في هذا العصر لم يعد علينا فقط أن نستخدم هذه البرامج و التقنيات بل أصبح من المهم و الضرورى علينا أن نعرف كيف تعمل و كيف تسير الية تشغيلها .

اشهر المواقع الخاصة لتعليم البرمجة للمبتدئين :

Codecademy

من أفضل المواقع لتعلم بشكل مجاني , سوف تجد مجموعة واسعة من لغات البرمجة , بما في ذلك بيثون , و جافا سكريبت , php , Ruby , و هو موقع مناسب صراحة لكل من يريد أن يبدأ في عالم البرمجة .

udacity

يمكنك الوصول إلى مختلف الدورات في البرمجة , و كلها مجانية ( على الرغم من أن بعض الخيارات تكون مدفوع  ) . بالإضافة كذلك لمجموعة كبيرة من الدروس في مجالات تكنولوجيا أخرى .

CODESCHOOL

هذا كذلك موقع يوفر لك مجموعة من الدورات , فيها ما هو مجاني و ما هو مدفوع .

روبي , و جافا سكريبت , و تطوير تطبيقات لنظام IOS من بين الدورات التي يقترحها عليك المواقع .

شبكة عبد الله عيد 

من أجمل و أفضل المصادر التعليمية العربية في مجال البرمجة , فهذا الشاب له دورات عديدة في لغة الجافا , و كذلك HTML , و الاندرويد , و كل هذا بلغة عربية و بالفيديو و الأمثلة المباشرة , بالإضافة لتناوله لعديد من القضايا و النصائح التي تهم المبرمج بشكل خاص , و ننصحكم به بشدة لكل من يريد منكم ان يبدأ في البرمجة .

UDEMY

موقع معروف جدا ينصح به , فهو يحتوي على الكثير و الكثير من الدروس و الدورات في الكثير من المجالات الأخرى من بينها مجال البرمجة , طبعا الموقع فيه دورات مجانية و كذلك دورات مدفوعة تختلف في السعر و المحتوى . 

DASH

يوفر موقع  Dash تعلم البرمجة من خلال عدد من المشروعات التفاعلية مثل كيفية بناء موقع شخصي أو تصميم ثيم متجاوب لمدونة أو تطوير موقع لمؤسسة صغيرة , و هو ما يجعل المتدرب يكتسب مهارات استخدام HTML وCSS و جافاسكريبت , و من أهم ما يميز الموقع الواجهة التفاعلية , و تقدم جميع المشروعات مجانا .

مشاركة

التعليقات

اكتب تعليق