معلومات عن الذكاء الاصطناعى

الذكاء الاصطناعى من موقع بالمجان

ما هو الذكاء الاصطناعى :

صمم في بداية الأمر على أنه تطبيق دقيق يحاكي الذكاء الحقيقي للبشر , مما أثار جدلا فلسفيا واسعا حول حدود المناهج العلمية للعقل البشري و طبيعته .

الذكاء الاصطناعي بأنه طريقة أو سلوك معين , حيث تجتمع فيه العديد من الخصائص التي تتسم فيها البرامج الحاسوبية بحيث تكون قريبة في طريقتها من القدرات الذهنية الخاصة بالبشر و تحاكيها ,

و ايضا من أهم الخصائص التي يتميز فيها الذكاء الاصطناعي , هو أنه يملك القدرة على الاستنساخ  و ردة الفعل و التعلم , حيث يمكن له ان تستخدم هذه الخصائص و إن لم يتم برمجة الآلة عليها , و فى الغالب إلى الآن لا يوجد تعريف كامل و مطلق للذكاء الاصطناعي , لأنه متطور و متجدد باستمرار و بشكل دائم فعال .

هناك دراسه جديدة بان الذكاء الاصطناعى يتطلع لان يقضى على وظائف البشر !!

لانه من مظاهر الذكاء الاصطناعي في الحواسيب أن الحواسيب أصبحت تحل مسائل الجبر و الرياضيات المعقدة , كما أنها اصبحت تتحدث الإنجليزية , و تترجم إلى عدة لغات و تدقق نصوص إملائية , كما أصبحت الآلات تقوم بأعمال كثيرة كان يقوم بها الإنسان .

معلومات قد تجهلها عن الذكاء الاصطناعى :

  سوف تحسن ميزة التعلم الآلي : من أداء الأجهزة و فعاليتها ضمن وضع الاستعداد , فمع العديد من أجهزة الاستشعار , ستتمكن الهواتف الذكية من فهم سلوك المستخدم بشكل أفضل و تعلم ما يناسبه , مثل القدرة على تحديد الوقت المناسب لاستخدام تطبيق ما .

حياتنا الرقمية تعتمد على الهاتف الذكي : ستصبح الهواتف الذكية امتدادا للمستخدمين , لتكون قادرة على التعرف عليهم و التنبؤ بخطواتهم التالية , سوف تفهم الهواتف الذكية من أنت , و ماذا تريد , و متى تريد ذلك , و كيف تريد القيام بالأمر , بالإضافة إلى تنفيذ المهام تحت إشرافك .

الكشف عن المحتوى الممنوع و مراقبته : يمكن اكتشاف المحتوى الممنوع بشكل تلقائي , كما يمكن وضع علامة على الصور أو مقاطع الفيديو أو النصوص المرفوضة , و يمكن تفعيل حالات تنبيه متنوعة لإبلاغ المستخدم أيضا .

مصادقة المستخدم : من خلال تقنيات الحماية و التعلم الآلي و القياسات الحيوية بالإضافة إلى سلوك المستخدم , سوف يتم تحسين تجربة الاستخدام و تعزيز قدرات الخدمة الذاتية .

 

مشاركة

التعليقات

اكتب تعليق