ما يجب ان تعرفه عند بدء مشروعك الخاص

هل انت مستعد لتبدء مشروعك الخاص - من موقع بالمجان

مقدمه  :

الكل منا يرغب فى ان يمتلك يوما مشروعه الخاص به و بنشاطه و تفكيره , و بالطبع يكون هذا المشروع معبرا عنه و عن اهتماماته , و ايضا بغض النظر عن حجمه او نوعه , او ما يسمى بنطاقه , يبقى ان نسميه مشروعنا الخاص و الذي به نستطيع ان نعكس شخصيتنا و اتجاهنا و رؤيتنا الى الامور ,

و لهذا الامر فإن اهتمامنا بالمشروع الخاص هذا , بالطبع سيعكس بالنتيجة اهتمامنا بمستقبلنا الشخصي , و بالتالي يجب علينا ان نقوم بهذا الامر بأسلوب و بخطوات محسوبة و بعيدة عن الخطأ , المشكلة التي تواجهنا ف تفكيرنا و تنتظرنا على الاغلب الاعم , هى مشكلة السوء في التنظيم و التعامل مع الحدث بحد ذاته ,

فإن اراد اي شخص مننا ان يبدأ في مشروعه الخاص به , يجب عليه ان يمهد له الكثير من الطرق و الاساليب , و ذلك حتى يستطيع النهوض بهذا المشروع , و بعض الامور على بساطتها غاية في الاهمية و لها نتائج جيدة جدا و تنعكس على المشروع في النهاية

, و بالتالي يجب عدم اغفالها على الاطلاق , فما هي الامور التي يجب عليك ان تبادر بالقيام بها , فى حالة رغبت بإفتتاح مشروعك الخاص بك . 

خطوت هامه يجب ان تقوم بها قبل بداية مشروعك الخاص :

  1. بصفتك الشخص صاحب الفكرة الرئيسية للمشروع , يجب ان تقرر اذا ما كانت فكرتك ستروج على نشاطك الفردى او ستكون مع شركاء .
  2. من اكثر الامور الواجب اتخاذ الحيطة بها هى ان يكون للشركة حساب منفصل عن حسابك البنكى الخاص بك , و ذلك حتى لا يحدث اى خطا .
  3. يجب ايضا ان تكون شركتك مرخصة و مسجله لضمان الاطمئنان و اعطاء الامان للعميل الذى يتعامل معك , بانه لك مرجع خاص بالدولة , يمكنه ان يحفظ حقه .
  4. من العوامل المؤثرة و الهامه هى اسمك التجارى , و اللوجو الخاص بك و بهوية شركتك , و من الافضل ان يكون مرسوما معبرا عنك و عن نشاطك .
  5. طرق الدعاية السليمة و التسويق الالكترونى الخاص بك , و ذلك هو ما سيؤهلك لسوق العمل المفتوح و الذى يساعد و بقوه فى رواج مشروعك على اكمل و جه و من ثم نجاحه باذن الله .
  6.  هل تعلم بانك موظف لدى مشروعك الشخصي الخاص بك , و بغض النظر ان كنت تملكه ام لا و انك شريك فيه , فأنت تعمل لديه و له , و بالتالي عليك ان تتعامل مع نفسك من هذا المبدا , بمعنى ان تكون موظفا و مسجلا في التامين الاجتماعي , و تتقاضى راتبا معينا ضمن هذه المنظومة , و هذا الامر ليس امر صعبا , و لكن عليك ان تاخذه بجدية كبيرة . 

مشاركة

التعليقات

اكتب تعليق